ما هي إحتمالية إصابتك بصاعقة رعدية ؟

Posted by

مقدمة

ما هي إحتمالية إصابتك بصاعفة خلال عاصفة رعدية؟ الكثير من الناس ستقول أنّها قليلة جداً. وفي الواقع هي كذلك: أظهرت الكثير من الأبحاث أن هناك نسبة 1 من ألف شخص (بمتوسط عمر 80 سنة) ليصاب بصاعقة رعدية.

لذلك فإنّ نسبة إصابتك بصاعقة رعدية مرتين هي نسبة ضئيلة جدا جدا (أقل من 1 في 100000000). حسناً سنقدّم لكم اليوم رجلاً أصيب بصاعقة 7 مرات !!

الإصابات السبعة لـ Roy Sullivan

roy sullivan

يبدو أنّ النسب لا تنطبق على روي الذي يعيش في فيرجينا، فقد أصيب روي 7 مرات بصاعقة رعدية بين فترة 1942 و 1977 و نجا جميع إصاباته !!

إصابته الأولى كان في أبريل 1942. روي كان يختبئ من الصاعقة في برج مراقبة الحريق. أصيب البرج 7 او 8 مرات و بدأ يشتعل لذلك قرر روي الفرار منه و ذهب إلى الخارج. حينها أصيب بأوّل وأقوى ضربة رعدية، التي حرقت إنش كامل من جلد يده اليسرى و تركت ثقب في حذائه. المرة الثانية كانت في 1969. روي كان يقود شاحنته ومن الجدير بالذكر أنّه من شبه المستحيل الإصابة بصاعقة رعدية في السيارة بسبب المعدن، مع هذا فقد أصيب روي بالصعقة و فقد وعيه خلال قيادته. من حسن الحظ أنّ الشاحنة توقفت بعد فترة بدون حادث.

يمكنك القراءة عن باقي الإصابات هنا.

الصاعقة مميتة

عاصفة رعدية

أحيانا تكون الطبيعة قاسية جداً إتجاهنا عكس المتوقع. و يجب تذكّر أنّ ضئل نسبة حدوث شيء ما لا يعني إنعدامها. فموزع الصحف من جمهورية كونغو أصيب بصاعقة رعدية في 1998 في مباراة كرة قدم أدّت إلى موته، بينما الفريق الآخر خرج من الملعب سليماً و أصيب حوالي 30 شخص بحروق. إنتهت المباراة المميتة بتعادل بنتيجة 1-1.

اقرأ ايضا : تعرّف على زهرة القرنفل

إذاً هل إحتمالية إصابتي بصاعقة رعدية عالية؟

كما تلاحظ عزيزي القارئ. الموضوع لا يتعلق بإحتمالية إصابتك بالرعد. فيمكننا عمل حسابات سريعة. السنة تحتوي 365 يوم وإحتمالية إصابة الشخص فيها هي 0.1% إذا هل العيش و القلق من هذا الخطر مفيد أصلا؟ هل سيجني أي فوائد في النهاية؟

من الجدير بالذكر أنّه هنالك علم تم تأسيسه حول دراسة آثار الصواعق سمي بـ  keraunomedicine

ما رأيك بهذه النسب العجيبة و ما تعليقك على المقال؟ شاركنا بآرائك في الأسفل.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *