أغرب 5 حيوانات في العالم !!

Posted by

مقدمة

خلق الله متنوع و منتشر على سطح الأرض. بعضنا قد لا يستطيع حتى تخيّل حتى مدى غرابة بعض المخلوقات بسبب ندرتها، ولكن في الحقيقة هي موجودة فعلا. سنقدم لكم في هذا المقال أغرب 5 حيوانات على سطح الأرض التي ستجعلك تنذهل من غرابتها.

أغرب 5 حيوانات

  • الجربوع طويل الآذان

مشابه للفأر كثيراً. لازلنا نجهل الكثير عن هذه القوارض القافزة. مسكنها الرئيسي يقع في شمال الصين و منغوليا. يمكن مشاهدتهم عادة في الليل فقط. من الجدير بالذكر أنّ هذا الجربوع يحتوي على هيكل عظمي شبيه بالإنسان و يتزاوج لفترتين في السنة.

  • سمكة الضفدع المشعرة 

يسمى أيضا أبو الشص. ظهر هذا السمك الصيّاد يحتوي على طعم لحمي متحرك للأمام و الخلف في البحر لتقلّد سلوك الدود البحري. عادةً ما تسكن في الأماكن الرملية السطحية في البحر أو الأماكن الصخرية العميقة.

اقرأ أيضاً : تعرّف على بحيرة فيكتوريا في أفريقيا

  • لوريس النحيل
     

يسكن غابات سري لانكا. هذا المخلوق الليلي يملك عيوان كبيرة دائرية تسمح له بصيد الحشرات مساءً. للأسف فهذا النوع مهدد بالانقراض بسبب السكان المحليين الذين يصفونهم بالسحرة و المخلوقات الشريرة.

  • آيآي
     

وجد في مدغشقر. حيوان الآيآي هو أكبر حيوان أوّلي ليلي، وهم معروفين جداً بأساليبهم الغريبة للبحث عن المؤن والطعام، فهي تبقى على الأشجار حتى تجد يرقات ثم تحفر حفرة في الخشب و تدخل إصبعها المتوسط لإخراجهم !!

  • القط الفرعوني
     

هذا الحيوان العجيب معروف بعدم إمتلاكه للشعر و تصرفاته الوقحة جداً. يجب الإهتمام به كثيراً وعدم السماح له بالبقاء خارجاً لوقت طويل بسبب حساسيته من الشمس و انخفاض درجة الحرارة. من الجدير بالذكر أنّ هذا القط قد تمت تربيته بأسلوب التربية الانتقائية في الستينات التي تسمح بتفضيل جينات معينة على حساب جينات أخرى.

ختاماً

لابد من وجود العديد والعديد من الحيوانات الأخرى الغريبة جداً في العالم. فخلق الله متنوع و مبدع جداً.
اذا أعجبك المقال لا تنسى الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد و عمل شير للمقال ليقرأه أصدقاؤك. اترك تعليقاً كذلك في الأسفل لتخبرنا برأيك بهذه الحيوانات.

5 تعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *